عن شراء حسوب لموقع خمسات

أعلنا اليوم عن شراء شركة حسوب لموقع خمسات وهو أحد المشاريع التي قمت بتطويرها السنة الماضية لصالح الأخ العزيز رءوف شبايك. البيان الصحفي الذي نشرناه لم يذكر القيمة التي دفعت وبعض التفاصيل الأخرى وهذا أمر سيذكره رءوف في مدونته قريباً ويشارك تجربته في موقع خمسات.

خلال السنة الماضية، عملي في خمسات كان متعلق بالجانب التقني للموقع فقط وضمان عمله بشكل صحيح أما إدارة الموقع وكل شيء آخر كانت مسؤولية الأخ رءوف وتركيزي بالكامل كان منصب على شركة حسوب و رغم وجود تعاون محدود بين حسوب وخمسات لكن كل منهم كان يعمل بشكل منفصل عن الآخر.

لماذا إشترينا خمسات؟

  1. رغبتي بالتركيز على شركة حسوب فقط وتقليل التشتت بين المشاريع ولوجود أفكار أخرى نعمل عليها الآن. وجود خمسات تحت مظلة حسوب سيساعدنا في تحقيق ما نريد بشكل أسرع.
  2. موقع خمسات بحاجة لمزيد من التطوير والتسويق وسيستفيد الآن بشكل كبير من إعلانات حسوب التي تظهر ما يقارب 100,000,000 إعلان شهرياً. صحيح أني كنت شريك في خمسات لكن بنفس الوقت لا أستطيع السحب من رصيد شركة حسوب ودفعه حملات إعلانية لخمسات إن لم يكن خمسات تابع للشركة أو لم يدفع مقابل الإعلانات فبالنهاية إعلانات حسوب هي وسيط بين المعلن والناشر ويجب أن يدفع شخص ما ثمن الإعلانات لأصحاب المواقع الناشرة.
  3. خمسات كموقع حقق أرباح متواضعة السنة الماضية لكن المشكلة أن هامش الربح فيه صغير جداً والأرباح التي حققها لا تغطي الوقت الذي يتم وضعه بالموقع. لتغيير ذلك، يجب زيادة عدد المستخدمين وزيادة المبيعات بأسرع وقت ممكن ليتمكن الموقع من تحقيق أرباح جيدة وهذا يمكن تحققيه بسهولة بإستخدام إعلانات حسوب الآن.
  4. عمر خرسه، مدير الإعلام الإجتماعي في حسوب كان يعمل بشكل مستقل في خمسات مع الأخ رءوف وهذا أيضاً أحد الأسباب التي أخذتها بعين الإعتبار عند شراء خمسات. وجود شخص ضمن شركة حسوب مطلع على موقع خمسات وسير العمليات فيه بشكل كامل وبذلك لن يشعر المستخدمين بأي تغيير.

أي بالمختصر، انضمام خمسات لشركة حسوب هو في صالح الجميع وسيفيد حسوب وموقع خمسات بآن واحد وهذا يصب في صالح المستخدمين أيضاً win-win-win!

تجربتي بالعمل مع الأخ رءوف كانت ايجابية جداً وهو من أفضل الأشخاص الذين تعاملت معهم في حياتي واستفدت من هذه التجربة، فهو متعاون جداً ولديه بال طويل أحسده عليه. تناقشنا كثيراً خلال السنة الماضية وغم رغبتي بانضمام رءوف لشركة حسوب إلا أنه قرر عدم ذلك وأرجح قراره بوجود أفكار و مشاريع أخرى خاصة به سيطلقها خلال السنة القادمة وبدوري أتمنى له كل التوفيق.

 

التعليقات

  1. محمد حبش

    الف مبروك .. وارجوها خطوة للافضل لصالح الجميع .. خمسات من الافكار التي اثبتت نفسها عربيا بالرغم من انها ليست جديدة

    بالتوفيق لحسوب الاستفادة من خمسات .. وبالتوفيق للاخ رءوف في مشاريعه القادمة

  2. محمد

    هل هذا يعني أننا سنتمكن من تحويل رصيدنا من إعلانات حسوب إلى خمسات قريباً؟ :)

  3. عبد الله مولاي

    وأخيرا أجد تدوينة تشرح الوضع قليلا .البيانات الصحفية لا تذكر فيها مثل هذه التفاصيل.

    إذا فقد تم بيع موقع خمسات.توقعت هذا حقيقة إستنادا لكلام الأستاذ رؤوف. ولكن لم أتوقع أن يكون الشريك المؤسس هو من سيشتريه بأكمله :)و في هذا الوقت أيضا.
    أظنها إضافة رائعة لكم-أقصد لشركة حسوب.وأظن أن الأمر لا يغيب عليكم أخي عبد المهيمن. فكرة الموقع رائعة ونحتاجها عربيا.تحتاج فقط للإنتشار الكبير بين أوساط مقدمي الخدمات العرب.وذلك يتطلب ميزانية مالية مهمة-أو شركة إعلانية كحسوب :)

    المهم سعدت كثيرا بهذا.هي مشاريع ربح-ربح بكل تأكيد. بالتوفيق لك أخي عبد المهيمن وبالتوفيق للأستاذ رؤوف.كلاكما غيرتما وتغيران من الويب العربي.أتمنى لكم النجاح في مخططاتكما.

  4. أحمد أشرف

    فعلا موقع خمسات غاية في الروعة والجمال ,,, و فكرته راااااااااااااائعة لكن كل ما ينقصه هو الانتشار ليس الا.

  5. هـشــام علاء

    جميل , كنت في انتظار بعض التفاصيل
    الف مبروك وان شاء الله فاتحة خير علي كل من الموقعين
    فكل منهم بحاجة الي الأخر كما ذكرت في الأعلي

    وفي انتظار جديد خمسات بعد دخولها تحت ظل حسوب.
    فهي في راي تحتاج الي رؤية اكبر في بعض تفاصيل الخدمة

    بالتوفيق اخ عبد المهيمن
    والي الأمام :)

  6. مختار الجندي

    مبروك لك عبد المهيمن ولنا في حسوب هذه الخطوة…

    أري أن خمسات يحتاج لجهود حسوب ليحقق نجاحا يتساوي مع احتياج الويب العربي لهذه الفكرة، كما أن قيام شركة مثل حسوب علي خمسات سينقلها كثيرا مما كانت عليه بإدارة شخص أو اثنين.

    حان الوقت ليرسل الجميع أفكاره حول خمسات وكيف يراها تحت إدارة حسوب .. نحتاج لآراء المبدعين فقط :)

  7. عالم بيري

    بس مشكلة حسوب إنه مافعل حسابي من 3 شهور وانا انتظره يفعل حسابي لظهور الإعلانات
    وضح لنا عدم سبب التفعيل المباشر

  8. أيمن النعيمي

    مبروك أخي عبد المهيمن وإن شاء الله نرى حاسوب يشتري مواقع أكبر وأكبر . وموفق دائما .

  9. عبدالمهيمن

    شكراً للجميع على التشجيع، نقدر ذلك كثيراً وشكراً أيضاً لفريق حسوب الذي بدونه لما وصلنا لهنا.

    @محمد: ان شاء الله سنجد طريقة لذلك إن كان هناك رغبة بذلك :)

    @عالم بيري: هل تواصلت مع الدعم الفني بخصوص موقعك؟ في بعض الأحيان نوقف تفعيل المواقع بشكل مؤقت لموازنة الشبكة وهذه العملية ليست سهلة على الإطلاق.

  10. سليم

    السلام عليكم عبد المهيمن وكل المتابعين

    أولاً مبروك عليكم المشروع …واسمحلي أن ألفت نضرك الى أن أهم عائق هو طريقة التعامل أي البايبال … فالخدمة مقتصرة على بعض الدول فمثلاً هنا في المغرب البايبال متاح لكن الكثير لا يعرف كيف يُفَعل حسابه وايضا القانون هنا يخول لك فقط استعمال ١٠٠٠ اورو للسنة ..المهم لو اتحتم استعمال رصيد حسوب لشراء خدمات لا شك ان يكون له وقع جيد على الرواج في خمسات خاصة ان اصحاب المواقع في حاجة لخدمات التصميم والتسويق …الخ

  11. هدية

    مبروك عليكم و علينا
    مشروع ممتاز
    و نرجو استحداث وسائل دفع اخرى
    و ربنا يوفقكم
    امين

التعليقات مغلقة.